اختيار العلاقة

نختار علاقة ولكن بحدود!

عندما تلتقي بمعرفة جديدة اجتماعية النوع؛ وتجد فيها بعض من محاكاة والتلاحم حول ما أمكن لك إيمانك في اتجاه الآخر، لكن كيف يربطك هذا الأمر إذا كنت مثلاً.. مسموح فتح أبواب المعرفة.!
فهنا قد يغمض بنا بعض الشيء من قلة المعرفة في حياة الاجتماعية، لكن من خلال تحضرك الشخصي او الحضاري يمكن أن تصل فيها.. معرفة إجتماعية قابلة للتواصل والتأثير والمحاكاة النفسية والعقلية. لأجل بناء أعمدة راسخة في حياتك الحضارية.
فالذي يعرض للمرء من خلال التواصل الاجتماعي سواء كان داخل الشاشة او خارج الشاشة، هو ترادف بين الواقع والغموض. ونحن على هذا سياق العام والخاص، نرتبط ونفصل، او نتفق و نرفض. فالداعي من ذلك هو يجب على المرء أن يحسن ويصلح في نفسه وظنه، طالما خلقه مأثورٍ ومأمورٍ مابين طبيعة الحياة وطبيعة الناس.
عندما يتعرف المرء بشخص ما، يجب أن يعرف مقامه ومقاله عن مدى وجوده وعلمه وزمانه ومكانه في هذه الحضارة السريعة، والتي فيها تغييرات وتطورات ميتافيزيقية وفيسولوجية ونيقاخومية. والتي تعني الطبيعة والنفس والأخلاق. فهم يشكلوا رموز وعلامات وطاقات، قابلة للتحوير والتأثير والتطوير في ذات المرء.
وكالذي يكون الرجل والمرأة على آن واحد في صلة الترابط والتعايش، بقدرٍ ما يكشف ويُعرف به، سلوكاً وشخصياً وعلمياً وعملياً. فهم مقاييس لمعرفة حقيقة مابينهما وبين الحياة.
قد نتفاجأة... عن علاقة ما؛ ويكون فيها انعكاس تأثيري، منها الإيجابي و منها السلبي. فعلى كل حال.. فهو أمر طبيعي التكوين.
والتالي ما يتطلب به المرء هو معرفة الأخلاق الحميد الفاضلة، فهي مصدر الأساسي في تكوين حياة الاجتماعية، سواء كان داخل الشاشة او خارج الشاشة. لابد من قوتها وعواملها المؤثرة  على أن تعطي للمرء حوافز وعناصر فعالة جوهرية، بما يـؤدي إلى تغيير خلق المرء من حالة إلى حالة، او مقام إلى مقام.

فلسفة النيقوماخية

ع. الجبر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفلسفة الرومانسية

الغرور بين الحق والباطل

أنبياء الفلسفة